تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

وزان في زمن كورونا من جبل بوهلال


فقراء على كنوز الأرض .. جيران أكبر سد مغربي يعانون

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


ركاب أكبر باخرة سياحية في العالم يزورون شفشاون


أضيف في 01 دجنبر 2015 الساعة 37 : 20



ركاب أكبر باخرة سياحية في العالم يزورون شفشاون


رست بميناء طنجة المدينة ، اليوم الثلاثاء ، باخرة السياحة البحرية « نورفيجين كروز لاين » ، التي تعد من ضمن الثلاثة بواخر الأكبر على الصعيد العالمي ، وعلى متنها 5600 سائح من جنسيات مختلفة إضافة إلى طاقم السفينة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة السياحة بطنجة سعيد العباسي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة ، إن الباخرة تحمل على متنها 3954 سائحا من الولايات المتحدة وألمانيا واسبانيا واليابان إضافة إلى 1721 من أعضاء طاقم الباخرة الضخمة ، التي حلت بميناء طنجة المدينة قادمة إليه من مدينة برشلونة الاسبانية ، مضيفا أن السياح قاموا بعد رسو السفينة بميناء طنجة بجولات سياحية شملت مدن شفشاون وتطوان وأصيلة إضافة إلى طنجة .

وأضاف ذات المصدر أنه تم بالمناسبة تشكيل لجنة إقليمية خاصة أشرفت من الناحية التنظيمية على زيارة سياح الباخرة لتوفير ظروف جيدة للاستقبال وتأطير رحلات سياحية في مستوى حدث رسو الباخرة. كما تم بالمناسبة تنظيم أنشطة فنية وترفيهية لفائدة السياح لإبراز الخصوصيات الثقافية والحضارية للمملكة بشكل عام ومنطقة طنجة بشكل خاص .

وأكد سعيد العباسي أن زيارة الباخرة السياحية للمنطقة لها وقع سياحي وسوسيو اقتصادي هام وأثر إيجابي على العديد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية الحيوية المرتبطة بالمجال السياحي ، خاصة منها النقل والصناعة التقليدية والمرافقة السياحية ، مشيرا إلى أن الموقع الاستراتيجي والمتميز لميناء طنجة المدينة ، الذي يقع في منطقة البوغاز والمفترق الفاصل بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، يمكن مدينة البوغاز من التموقع كأفضل الوجهات السياحية المهمة المختصة في السياحة البحرية العابرة والترفيه السياحي البحري على مستوى منطقة حوض المتوسط.

ومن المتوقع ، حسب ذات المصدر، أن ترسو نفس الباخرة يوم 21 دجنبر الجاري بميناء طنجة المدينة مجددا ، مبرزا أن هذا النوع من الرحلات سيعزز موقع منطقة طنجة في الخريطة السياحية الوطنية والعالمية وسيساهم في تنويع العرض السياحي لمنطقة طنجة .

وقد بلغ عدد المسافرين الذين حلوا بمدينة طنجة، عبر الرحلات السياحية البحرية، منذ بداية السنة الجارية وإلى غاية اليوم الثلاثاء ، أزيد من 112 ألف و875 سائح مقابل 104 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية .

واستقبل ميناء طنجة المدينة، خلال هذه الفترة، حسب المندوبية الإقليمية لوزارة السياحة، 84 سفينة مختصة في الرحلات السياحية البحرية. وسجل الميناء رسو السفن السياحية الكبيرة التي تقل أزيد من 3000 سائح.







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



احتقان وسط الفعاليات السياحية بسبب انقطاع الكهرباء هذا الصباح دون سابق انذار

انفراد: وزان بريس تنشر المداخلة الكاملة للناشط الحقوقي والسياسي محمد بن ميمون بمقر المنظمة المغربي

تهنئة: جمعية أصدقاء المهاجر الشفشاوني تبارك عيد الأضحى للشفشاونيين بالداخل والخارج

التربية على المواطنة: نحو مقاربة لتحقيق التوازن المجتمعي

شهادة سلبية واحدة لإحداث مقاولات جديدة بشفشاون من أصل 83 سُلمت بولاية تطوان

سلسلة دليل "البيّاع" العدد12: أمور يجب معرفتها في مهنة البيع

سلسلة دليل "البيّاع"14: مفتاح عملية البيع

عن خروقات في الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي للمنصورة

سلسلة دليل البياع 15: فوائد المنتج والخدمة

"البام" يستدعي وزير الداخلية ويراسل المجلس الوطني لحقوق الإنسان في قضية مزارعي الكيف

ركاب أكبر باخرة سياحية في العالم يزورون شفشاون





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

قصيدة إني ذكرتكم في العيد مشتاقا

 
أدسنس