تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

صرخة سكان مدينة وزان


مواطن بين الحياة والموت بسبب كارثة عمرانية وسط تطوان

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


تتويج المخرج طارق بوبكر بجائزة وطنية عن فيلمه "ابتسامة حزينة"


أضيف في 06 مارس 2016 الساعة 46 : 22



 

تتويج المخرج طارق بوبكر بجائزة وطنية عن فيلمه "ابتسامة حزينة"


حظيت شفشاون بتتويج مهم بمسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط، بعد الإعلان عن اسم إبن المدينة "طارق بوبكر" كفائز بالجائزة الأولى للأفلام السينمائية التحسيسية من خلال فيلمه الجديد "ابتسامة حزينة" الذي عرف مشاركة كل من الممثل المغربي "أمين الناجي" والممثلة "نعيمة بوعبيد" والطفلة الموهوبة "لينا بوعسل".

وجاء تتويج الفيلم في أول ظهور له، بحيث يعتمد الاتفاق الذي تخوله الجائزة بين المخرج ووزارة التجهيز والنقل من جهة واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير من جهة ثانية، نشر العمل على نطاق واسع من تلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.

كما تلقى المخرج دعوة من المنظمة العربية للوقاية من أجل تقديم الفيلم في إطار ندوة Master Class بتونس العاصمة، وكذا نشره على بلدان العالم العربي لما يحمله العمل من رسالة إنسانية خالصة لوقاية الأطفال من هول الصدمات النفسية التي يمكن أن تخلفه حوادث السير.

للإشارة فإن الفيلم تم تصويره بكل من مدينة شفشاون ومدينة طنجة، ورسالته هو وضع مقارنة ازدواجية بين مصطلحين مهمين في قانون حوادث السير هما الصدمة والاصطدام، بحيث يعتبر الفيلم أنه ليس من الضروري رؤية الدم أو اصطدام حتى يتعلق الأمر بحادثة سير، بل إن العديد من الحوادث ينجم عنها صدمات نفسية من الممكن أن ترافق الضحية مدى الحياة خاصة إذا كان من الأطفال، لأن الإنسان بخلاصة هو روح وجسد. فلهذا يدعوا الفيلم من الأجهزة المسؤولة عن الوقاية والعلاج، من تطوير أليات العلاج النفسي والذي غالبا ما يكون حادا وصعب التجاوز.

كما أن المخرج يؤكد في اتصال بوزان بريس، نفس الرسالة التي وجهه أمام الحضور بمسرح محمد الخامس ووسائل الإعلام أثناء تتويج الفيلم، برفع هذه الجائزة باسم كل الأطفال الذين كانوا ضحايا حوادث سير هي نتاج سلوكيات غير مسؤولة من طرف سائقين كبار.

وفي المقام الثاني يرفع الجائزة باسم مدينة شفشاون، التي تعتبر مدينة نموذجية على مستوى الوقاية من حوادث السير، لوجود نوع من السلم المروري والاحترام المتبادل بين الراجلين والسائقين. كما يشكر القائمون على العمل من الفريق التقني والفني للفيلم كل من عامل صاحب الجلالة على الإقليم، ورئيس المجلس البلدي والمركز السينمائي المغربي والأمن الوطني ومنظمة الهلال الأحمر فرع شفشاون وشركة النظافة العاملة بالمدينة، على مساعداتهم من أجل مرور عمليات التصوير في أحسن الأحوال.







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تتويج شفشاون بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني لمسرح الشباب

انتفاضة ساكنة باب برد ضد مطرح الأزبال

علماء مغاربة و أجانب وشخصيات سامية تتباحث بشفشاون في الملتقى الثاني للثقافة الصوفية

محمد زيطان وأحمد السبياع يتوجان شفشاون بجائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب

اسدال الستار عن الملتقى الوطني للفيلم القصير بتتويج الأفلام الفائزة

نهضة شفشاون لكرة اليد: الفتيان يُتوَجون والكبار يثأرون

حوار مع محمد السطار مدير الملتقى الوطني للفيلم القصير بشفشاون

اتحاد طنجة بطلا لدوري مولاي الحسن في كرة السلة بشفشاون

الصحافة الاسبانية تهتم بتوقيع اتفاقية إدارة التراث بين شفشاون وأنطيكيرا

تتويج فيلم "وأنا" في اختتام الملتقى الدولي لسينما الطفولة والشباب

تتويج المخرج طارق بوبكر بجائزة وطنية عن فيلمه "ابتسامة حزينة"





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

خطاب ثورة الملك والشعب في الذكرى 66 يؤشر على عقد

 
أدسنس